آخر الأخباررياضةمتفرقات

إدارة مولودية الجزائر تردّ على بيتكوفيتش  

"فيفا" يرفع العقوبة عن يوسف بلايلي

أصدر نادي مولودية الجزائر، بيانًا، أكّد فييه رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لعقوبة التوقف عن اللاعب يوسف بلايلي في قضيّته مع نادي أهلي جدّة السعودي.

وفي نصّ البيان، أوضحت، إدارة المولودية أنّه “مثلما أكدته إدارة نادي مولودية الجزائر سابقًا، تم رفع عقوبة الإيقاف ضد لاعبنا محمد يوسف بلايلي في قضيته مع نادي الأهلي السعودي في حدود 48 ساعة، وهذا بعد تسوية الغرامة التي قدرت بأقل من 370 أورو.”

وأشارت إلى أنّ “الاتحاد الدولي للكرة، راسل، اللاعب يوسف بلايلي وكذا الاتحاد الجزائري لتعلم جميع الأطراف أن العقوبة قد تم رفعها بعد تسوية الغرامة قبل يومين”.

وردّت إدارة نادي مولودية الجزائر على الناخب الوطني، فلاديمير بيتكوفيتش، بعد أن أقصى يوسف بلايلي من تشكيلة “الخضر” المعنية بمواجهتي غينيا وأوغندا شهر حزيران/جوان الداخل.

ولم يتردّد رئيس مجلس إدارة نادي المولودية، حاج رجم، في الدفاع عن اللاعب يوسف بلايلي، حيث نشر قصة قصيرة (ستوري) على حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي تدعم اللاعب.

وجاء في المنشور حصيلة بالأرقام لللاعب يوسف بلايلي  الذي “سجّل 12 هدفًا أفضل هداف.. 12 تمريرة أفضل ممرر”. وكتب معلقًا: “أفضل هداف وأفضل ممرر في الدوري الجزائري..شكرًا لك وكل اللاعبين على انضباطكم الفني، الرياضي وخاصة تفانيكم في حب العميد”، في رد مباشر على تصريحات المدير الفني لمنتخب الجزائر.

وكان الناخب الوطني، كشف، في ندوة صحفية، الخميس، أنّ “اللاعب يوسف بلايلي، لاعب مهم، ويملك إمكانيات ومهارات فنية كبيرة. لكن لم نستدعه لأننا نملك عدة لاعبين في منصبه وبإمكانيات أفضل.”

وأضاف: “يوسف بلايلي، يعاني من أمور انضباطية. لكن كما قلت سابقا أبواب المنتخب تبقى مفتوحة.”

وأسهم يوسف بلايلي، بشكل كبير، في تتويج مولودية الجزائر بلقب موسم 2023/24،  بعد غياب استمر لـ14 عامًا عن منصة التتويجات.

وشارك ابن مدينة وهران في 24 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 14 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة، منها 20 مباراة في الدوري و4 مباريات في مسابقة الكأس، حيث سيواجه في النهائي نادي شباب بلوزداد.

ومع “الخضر” لعِب يوسف بلايلي 53 مباراة (المنتخب الأول والمنتخب المحلي خلال كأس العرب)، سجل خلالها 9 أهداف وقدم 25 تمريرة حاسمة.

وصنع “عاشور العاشر” (لقب يُطلق على يوسف بلايلي) ثنائية ذهبية مع بغداد بونجاح أسهمت في تتويج الجزائر بكأس أمم أفريقيا عام 2019 بمصر، وكأس العرب عام 2021 بقطر.

 

 

ق/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق