آخر الأخبارإقتصادالحدثالوطنيمتفرقات

“ألفيار” تشرع في بيع أضاحي العيد ..

إقبال “غير مسبوق” للمواطنين لشراء الأضاحي

 مدير ألفيار: “البيع بالتقسيط متوفر بشروط”

 شهدت نقطة بيع الشركة الجزائرية للحوم الحمراء (ALVIAR)  بئر توتة بالجزائر العاصمة السبت اقبالا وتوافدا معتبرا للمواطنين الراغبين في اقتناء الاضاحي.

 وقد سجل توافد المئات من المواطنين الذين قدموا من مختلف المناطق رفقة ابنائهم من اجل اختيار أضحية العيد، في الوقت الذي انتشر فيه البيع العشوائي للأضاحي بأسعار خيالية أحيانا، بسبب كثرة الوسطاء و “البائعين المناسباتيين“.

 وتشكلت طوابير طويلة أمام مؤسسة الجزائرية للحوم الحمراء ، اصطف من خلالها المواطنين في الصباح الباكر من أجل الظفر بأضحية، وانطلقت عملية البيع وسط تعزيزات أمنية مشددة لتنظيم العملية وتاطير المواطنين.

وقدم المواطنون من كل النواحي ما تسبب في توقف كلي لحركة المرور بالطريق الرابط بين بئر توتة وبابا علي وازدحام خانق في الطريق، وهو ما أجبر البعض على ركن سياراتهم بالطريق السريع بعيدا والمشي سيرا على الأقدام بسبب غلق الطريق المؤدي إلى المؤسسة من قبل مصالح الدرك الوطني.

هذا وقد شرعت الشركة الجزائرية للحوم الحمراء (ALVIAR) يوم السبت في عملية بيع أضاحي العيد على مستوى نقطة البيع بئر توتة (الجزائر العاصمة) بأسعار محددة، تتراوح بين 59 و 90 الف دج.

وقال المدير العام للشركة الجزائرية للحوم الحمراء علي زياني، أن المؤسسة فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر من أجل عملية بيع أضاحي العيد.

وأشار زياني على هامش بيع أضاحي العيد، التي انطلقت يوم السبت، أن المؤسسة عرفت اقبال منقطع النظير ولم يسبق له مثيل. حيث كان هنالك توافد في الصبيحة غير أن التعزيزات الأمنية سهلت من العملية.

وأضاف المدير، أن عملية البيع ستدوم 8 أيام، والكمية ستكون كافية وغير محدودة وحسب الطلب، مضيفا في سياق ذي صلة، أنه بإمكان المواطنين الراغبين في الشراء اقتناء الأضحية مباشرة بعد دفع ثمنها ولا يمكن للمؤسسة الإحتفاظ بها من أجل إعادة ملأ الإسطبلات.

وأوضح المدير أن هنالك 3 إسطبلات، إسطبل مخصص للخرفان الصغيرة والتي تكون باللون الأصفر وبمبلغ 59 ألف دينار. وكذا الإسطبل المخصص للكباش متوسطة الحجم باللون الأزرق وبمبلغ 79 ألف دينار. بالإضافة كذلك إلى الإسطبل المخصص للكباش ذات الحجم الكبير باللون البني بمبلغ 90 ألف دينار.

وأوضح المدير العام للشركة، علي زياني، أن الشركة الجزائرية للحوم الحمراء،ستوفر  أكبر عدد ممكن من رؤوس الماشية لفائدة المواطنين كلما دعت الضرورة لذلك تحسبا لعيد الأضحى المبارك الذي تفصلنا عنه أياما معدودات.

وأكد المدير العام للشركة الجزائرية للحوم الحمراء “ألفيار”، علي زياني. اليوم السبت في تصريح خص به “النهار أنلاين”. على الاستعداد التام للشركة لرفع عدد رؤوس الأغنام إلى أزيد من عشرة ألاف رأس التي تعتبر ككوطة أولى “سنوفر أزيد من عشرة ألاف رأس غنم لفائدة المواطنين على مستوى نقاط البيع كلما تطلب الأمر ذلك من أجل تلبية أكبر عدد ممكن من الاحتياجات”.

وعن اعتماد المؤسسة لطريقة البيع بالتقسيط، رد المتحدث قائلا “أكيد لدينا اتفاقيات مع لجان الخدمات الاجتماعية عبر مختلف القطاعات من بينها سلك الأمن والإعلام وغير ها من القطاعات الأخرى”.قبل أن يشير إلى أن الاتفاقيات المبرمة يزيد عددها عن العشرة. وأنه بإمكان كل زبون ترك أضحيته إلى غاية عشية العيد.
وفيما يتعلق بصحة المواشي. أفاد بأنها خاضعة لمراقبة صحية من طرف البياطرة ولن تشكل أي خطر على صحة مستهلكيها.
وكانت شركة “ألفيار”، قد أعلنت عن توفير عشرة ألاف رأس غنم ستشرع في بيعها لفائدة المواطنين بدءً من يوم السبت بأسعار تتراوح بين 59 ألف و90 ألف دينار.

 

 

ح/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق