آخر الأخبارالحدثالوطنيمتفرقات

أزيد من 862 ألف تلميذعلى موعد غدا مع إمتحان “البكالوريا”

  • بلعابد: مواضيع الامتحانات ستكون في متناول التلميذ، الذي تابع بانتظام دراسته حتى نهاية الفصل الثالث
  • اتخاذ جميع الإجراءات التنظيمية البشرية والمادية لضمان السير الحسن لهذا الامتحان

 

 

 يجتاز بداية من يوم الأحد التاسع من جوان 2024، أزيد من 862 ألف مترشح عبر الوطن، امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024.

ووفق وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، فإنّ “862.733 مترشح سيجتازون امتحانات شهادة البكالوريا، وذلك إلى غاية الـ 13 من الشهر الجاري.”

وكشف الوزير بلعابد، في تصريح نقلته الإذاعة الوطنية، يوم السبت، بأنّ “مصالحه أحصت 971 مترشح من ذوي الاحتياجات الخاصة لاجتياز شهادة البكالوريا“.

وشدّد في الصدد على ضرورة “الاستزادة في الحيطة والحذر واليقظة، مع السهر على حسن التنظيم وتوفير كافة الظروف ليجتاز المترشحون امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024 في أريحية.”

وتتميز دورة هذه السنة، ولأول مرة, باجتياز تلاميذ ثانوية الفنون “علي معاشي” لامتحانات البكالوريا, والمقدر عددهم ب 146 مترشحا يتوزعون على 4 تخصصات (موسيقى, سينما, سمعي -بصري, مسرح وفن تشكيلي) علما أنهم قد اجتازوا الاختبارات التطبيقية في 28 أبريل المنصرم.
ونظرا للأهمية التي يكتسيها امتحان شهادة البكالوريا, فقد تم اتخاذ جميع الإجراءات التنظيمية البشرية والمادية لضمان السير الحسن لهذا الامتحان بما في ذلك وضع جهاز للمتابعة على عدة مستويات قصد توفير أكبر قدر من الصرامة.

وأكد بلعابد بأن “الوزارة اتخذت جميع الإجراءات التنظيمية البشرية والمادية قصد ضمان السير الحسن لهذا الامتحان بما في ذلك وضع جهاز للمتابعة على عدة مستويات قصد توفير أكبر قدر من الصرامة“.

وجدّد بلعابد التأكيد على أن “إعداد مواضيع الامتحانات تم بكيفية تجعلها في متناول التلميذ، الذي تابع بانتظام دراسته حتى نهاية الفصل الثالث من السنة الدراسية.”

وهنا أضاف المسؤول الأول عن قطاع التربية بأنّ “هذه المواضيع ستكون من ضمن الدروس التي تلقاها التلاميذ حضورياً”. لافتا إلى أن “أبواب جميع المؤسسات تبقى مفتوحة أمام المترشحين قصد المراجعة الجماعية والتحضير الجيد للامتحانات“.

ودعا وزير التربية المترشحين إلى “اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي التأخر أيام إجراء الامتحانات”. خاصة وأن “مراكز الإجراء ستفتح أبوابها ساعة ونصف قبل الموعد المحدد لإجراء هذه الامتحانات“.

 

حورية/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق