الوطني

وهران: ترحيل 451 عائلة كانت تقطن بنايات فوضوية ببلديات دائرة بطيوة نحو سكنات لائقة 

ب.خ

استفادت السبت 451 عائلة كانت تقطن بسكنات فوضوية بالبلديات التابعة لدائرة بطيوة (وهران) من عملية ترحيل نحو سكنات لائقة, حسبما علم لدى مصالح الولاية.

وأوضحت خلية الإعلام والاتصال للولاية, أن عملية الترحيل التي جرت بحضور السلطات المحلية وممثلين عن مصالح الولاية, مست 213 عائلة من بلدية عين البية و132 عائلة من بلدية بطيوة و 106 عائلة من بلدية مرسى الحجاج حيث تم ترحيلها إلى سكنات لائقة بمنطقة الجفافلة ببلدية مرسى الحجاج.

ولقد سخرت إمكانيات بشرية ومادية هامة لترحيل العائلات في ظروف مناسبة, كما شرع  بعد هذه العملية في هدم السكنات الفوضوية التي كانت تقيم بها العائلات المعنية على أن تستغل الأوعية العقارية المسترجعة في مشاريع عمومية وخدمية, حسب نفس المصدر.

وأبدىت العائلات المرحلة سعادتهم بالانتقال نحو سكنات جديدة تتوفر على مختلف الضروريات والمرافق اللازمة.

وكانت ولاية وهران قد شهدت الأسبوع الماضي عميلتي ترحيل شملتا أزيد من 1000 عائلة استفادت من سكنات جديدة، ويتعلق الأمر بساكنة الأحياء الفوضوية عبر كل من “لافوار” بعين الترك، القاعدة ببوسفر، حاسي عامر وحاسي بونيف، حيث تم إعادة إسكانهم بمنطقة النيقرية وإزالة في الوقت نفسه الأحياء الفوضوية في إطار القضاء على البنايات الفوضوية بولاية وهران، والتي لازالت تعد بمثابة العملية الصعبة سيما وأن الأمر يتعلق بالمزيد منها عبر مختلف بلديات وهران.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق