إقتصادالوطني

وهران: إفتتاح الطبعة الـ 21 للصالون الدولي للعقار والبناء والسكن والأشغال العمومية والسيراميك

افتتحت الطبعة ال 21 للصالون الدولي للعقار والبناء والسكن والأشغال العمومية والسيراميك “باتي واست 2024” اليوم الأربعاء بمركز المؤتمرات “محمد بن أحمد” لوهران, بمشاركة زهاء 120 عارضا من داخل وخارج الوطن.

وقد أشرف والي وهران سعيد سعيود بمعية قنصل جمهورية تركيا بوهران حسن صولاك على افتتاح هذه التظاهرة المنظمة تحت شعار ” من أجل بناء جزائر قوية وعصرية” حيث أكد الوالي في كلمته بالمناسبة أن هذا الصالون “يشكل موعد اقتصادي هام وفضاء للقاء وتبادل الخبرات بين مختلف المهنيين في قطاع العقار والسكن وربط علاقات شراكة مع المؤسسات الأجنبية المشاركة”.

وأضاف أن “ولاية وهران تعرف ديناميكية اقتصادية خاصة في مجال السكن من خلال انجاز العديد من المشاريع السكنية في مختلف الأنماط والصيغ وهو ما أهلها لتصبح أكثر جاذبية وقطب سياحي بامتياز” , لافتا إلى “تسجيل 1.200 مرقي عقاري خواص وعموميين ينشطون في مجال العقار والسكن”.

وأشار نفس المسئول الى أن مصالحه “ستعمل على تشجيع مثل هذه التظاهرات الاقتصادية لتسريع وتيرة التنمية في مختلف المجالات كالسكن والأشغال العمومية وغيرها لإضفاء قيمة مضافة لعاصمة غرب البلاد”.

ويجمع هذا الصالون المنظم على مدار خمسة أيام بمبادرة من وكالة “أس بي ايفنتس كوم كومباني” زهاء 100 مؤسسة وطنية و20 أخرى أجنبية من تركيا كضيف شرف وإسبانيا والصين والإمارات العربية المتحدة وألمانيا وإيطاليا بالإضافة إلى مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري ومؤسسات بنكية متخصصة في تمويل المشاريع السكنية ومؤسسات تابعة لقطاع التكوين والتعليم المهنيين.

من جهته أبرز محافظ الصالون زبير والي أن التظاهرة تسجل مشاركة شركات جزائرية أنشأت حديثا متخصصة في إنتاج مواد البناء والتي تطمح إلى تسويق منتوجاتها خصوصا بالجهة الغربية والجنوبية الغربية للوطن.

وسيتم على هامش هذا الصالون الذي أصبح تقليدا سنويا بمدينة وهران تنظيم اجتماعات ثنائية بين متعاملين اقتصاديين جزائريين ونظرائهم من تركيا بهدف تشجيع الشراكة وكذا تنشيط محاضرات حول قطاع البناء والإسكان و الطاقات المتجددة في الجزائر وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق