إقتصادالحدث

معرض الصناعات الغذائية بالرياض: مؤسسات جزائرية تعرض جودة منتوجاتها

تشارك 12 مؤسسة جزائرية في الطبعة ال11 لمعرض الصناعات الغذائية والمشروبات بالرياض (السعودية), والذي يشكل فرصة لها لعرض جودة منتوجاتها ومزاياها التنافسية, حسبما أكده مسؤول بوزارة التجارة وترقية الصادرات.

وأوضح المدير الفرعي لمتابعة ودعم الصادرات بالوزارة, عبد اللطيف هواري, في تصريح ل/وأج, أن هذا المعرض الذي يقام من 16 إلى 19 سبتمبر الجاري, أتاح الفرصة لزواره من أجل التعرف على مختلف منتجات الصناعات الغذائية والمشروبات الجزائرية والتي عرفت اقبالا واستحسانا واسعين.

وفي هذا الإطار, أشار إلى أن المعرض يعد فضاء واعدا للترويج للمنتجات الجزائرية في السوق السعودي, الذي “يتوفر على فرص كبيرة لاقتحامه بالنظر لجودة المنتجات الجزائرية وأسعارها التنافسية”, وهو ما أكد عليه سفير الجزائر بالمملكة العربية السعودية, لدى زيارته لجناح الجزائر في اليوم الأول من المعرض.

كما شكل المعرض المقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض, سانحة لعقد لقاءات لتبادل الأعمال والخبرات مع العارضين الجزائريين, يضيف السيد هواري, الذي أشار إلى أن هذا الحدث يعرف مشاركة أزيد من 50 دولة.

في سياق متصل, انعقدت أمس الثلاثاء على هامش مشاركة الجزائر في المعرض, أشغال الدورة ال14 لمجلس الأعمال الجزائري السعودي, بحضور سفير الجزائر بالمملكة العربية السعودية وسفير المملكة بالجزائر, وذلك بمشاركة أزيد من 100 مؤسسة ومتعاملين اقتصاديين من كلا البلدين.

وخلال اللقاء تباحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات التجارية البينية وآليات تطويرها في المجالات ذات الاهتمام المشترك, حيث استعرض رجال الأعمال الجزائريين والسعوديين فرص التعاون والشراكة التي تعود بالمنفعة الاقتصادية وفق مبدأ رابح-رابح.

ووجه الوفد الجزائري دعوة للمتعاملين الاقتصاديين السعوديين, من أجل الاستثمار في الجزائر, نظرا للحوافز والامتيازات الممنوحة لصالح المستثمرين الأجانب.

من جهة أخرى, وتجسيدا للبرنامج الرسمي لمشاركة الجزائر في التظاهرات الاقتصادية والمعارض بالخارج بعنوان سنة 2024, تحت إشراف وزارة التجارة  وترقية الصادرات, تشارك 15 مؤسسة جزائرية في الطبعة ال33 للمعرض الدولي للأغذية والمشروبات بموسكو (روسيا), المقام من 17 إلى 20 سبتمبر 2024.

ويفتح هذا الحدث الاقتصادي المجال للترويج لجودة المنتجات الجزائرية في مجال الصناعات الغذائية المختلفة في السوق الروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق