الوطني

سياحة: وجهة الجزائر أصبحت أكثر جاذبية

أكد رئيس ديوان وزارة السياحة و الصناعة التقليدية, عبد الحميد ترغيني, أمس الثلاثاء بتيزي وزو, أن وجهة الجزائر أصبحت “أكثر جاذبية” للسياح الأجانب, حيث ما فتئ عددهم “يتزايد سنويا”.

و أوضح السيد ترغيني الذي كان حاضرا بالولاية بمناسبة انطلاق دخول متربصي المعهد الوطني للفندقة و السياحة, في تصريح للصحافة على هامش حفل افتتاح سنة التكوين الفندقي, أن  عدد السياح الأجانب الذين دخلوا البلاد في سنة 2023 “كان جد مشجع و ينم عن فعالية إستراتيجية ترقية وجهة الجزائر التي تبناها القطاع”.

و تابع يقول أن “الجزائر قد سجلت في سنة 2023 رقما جد مشجع لدخول السياح الأجانب مقارنة بالسنتين التي سبقتا وباء كوفيد 19 حيث كان معدل الدخول خلال السنوات العشر التي سبقت الوباء لا يتعدى مليونين بما فيها الجالية, إلا أننا سجلنا في سنة 2023 ما يناهز 3,3 مليون دخول, منهم 2,2 مليون أجنبيا”.

و أضاف أن هذه الأرقام تدل على “تقدم ملموس في مجال تحسين رؤية بلادنا و على جاذبية وجهة الجزائر”.

كما ذكر بان الهدف المسطر من الإستراتيجية الوطنية لتطوير القطاع هو بلوغ 10 مليون سائح في أفاق 2030 “و أننا نعمل على الرفع من عدد الدخول من سنة الى اخرى لبلوغ هذا الهدف”.

و تابع يقول ان التكوين مع تأهيل المواقع السياحية يعدان من أعمدة المسعى الرامي إلى ترقية وجهة الجزائر و كذا تحسين الخدمة السياحية.

كما أكد ذات المسؤول أن “جميع الإمكانيات قد سخرت لكي تضمن للمتربصين تكوينا نوعيا على مستوى معهد التكوين الفندقي منها معهد تيزي وزو” مشيرا إلى أن هذه التكوينات ستفتح للمتربصين أبواب التشغيل بعد نيل شهاداتهم.

أما فيما يخص الجانب المتعلق بالهياكل فقد أوضح أن الجزائر تتوفر حاليا على 1600 فتدق قيد النشاط يتوفر على مجموع 160000 سريرا تقريبا.

و خلص في الأخير إلى التأكيد بأننا نتوقع أن نستلم في أفاق 2030 حوالي 150000 سريرا جديدا موضحا انه من بين 2000 مشروعا للمؤسسات الفندقية المعتمدة من الوزارة فان 800 منها توجد قيد الإنجاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق