الحدث

سفير كينيا يشيد بالعلاقات الجيدة التي تجمع بين الجزائر وبلاده

أشاد سفير جمهورية كينيا بالجزائر، السيد كالوما تيموثي مشارو, يوم الثلاثاء, بالعلاقات “الجيدة” التي تجمع بين البلدين, مؤكدا تطلع بلاده لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك.

وفي تصريح له عقب تقديمه أوراق اعتماده لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أوضح السيد كالوما تيموثي مشارو, أن الجزائر وكينيا تجمعهما “علاقات ودية متجذرة تمتد إلى عام 1963”.

وذكر، في هذا الصدد، بـ “الدور الكبير الذي لعبته الجزائر في دعم جهود الاستقلال بكينيا”, مضيفا بالقول: “نحن ممتنون حقا لذلك الدعم، لأنه بفضل الجزائر استطاعت كينيا الحصول على استقلالها، ومنذ ذلك الحين، تمكنا من إقامة علاقات جيدة جدا”.

واستعرض، في هذا السياق، مجالات التعاون التي تجمع بين البلدين، على غرار الطاقة والتعليم والزراعة والصيدلة، معربا عن أمله في تعزيز هذا التعاون بشكل أكبر مستقبلا، خاصة في المجال التجاري.

كما أبرز أيضا أهمية إنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين الجزائر وكينيا، والتي من شأنها –كما قال– “فتح المزيد من آفاق التعاون المشترك”, مؤكدا تطلعه للعمل من أجل “تمتين علاقات الأخوة بين البلدين”.

يذكر أن مراسم تقديم أوراق الاعتماد جرت بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد بوعلام بوعلام ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق