الحدثالوطني

رئيس الجمهورية ينوّه بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين الجزائر والهند

نوه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم الاثنين, بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين الجزائر والهند, مؤكدا اتفاق الطرفين على الدفع بمجالات الاستثمار والتبادلات التجارية بينهما.

وفي تصريح صحفي مشترك مع نظيرته رئيسة جمهورية الهند, السيدة دروبادي مورمو, عقب المحادثات التي جمعت بينهما بمقر رئاسة الجمهورية، أكد رئيس الجمهورية أن الجزائر والهند تجمعهما “علاقات تاريخية مبنية على التضامن والصداقة والاحترام المتبادل”.

وبعد أن أشار إلى أن الزيارة التي تقوم بها الرئيسة دروبادي مورمو تعد “الأولى من نوعها التي تستقبل فيها الجزائر رئيس جمهورية الهند”, أوضح رئيس الجمهورية أنه أجرى رفقة نظيرته الهندية “مباحثات مكثفة” تم خلالها التطرق الى “التعاون الثنائي وآفاق تطويره، الى جانب قضايا اقليمية ودولية راهنة”.

وأضاف قائلا: “اتفقنا على دفع مجالات الاستثمار والتبادلات التجارية بين الجزائر والهند وسوف يتم التركيز على التحضير للدورة المقبلة للجنة المشتركة للتعاون والتشاور السياسي وكذا لقاء رجال الأعمال بما يخدم جهود دعم العلاقات الثنائية”.

وفيما يتعلق بالملفات الدولية, أكد رئيس الجمهورية بالقول: “سجلنا تطابقا في وجهات النظر واتفقنا على مواصلة الجهود من أجل السلم والاستقرار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق