الدولي

جمعية صحراوية تدين استغلال الاحتلال المغربي للمؤهلات السياحية في الصحراء الغربية لمصلحته الاستعمارية

أدانت الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي, استغلال الاحتلال المغربي للمؤهلات السياحية بالجزء المحتل من الأراضي الصحراوية لمصلحته الاستعمارية.

وأبرزت الجمعية في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي للسياحة الموافق ل 27 سبتمبر من كل عام, نقلته وكالة الأنباء الصحراوية (وأص), يوم الأحد, أن الاحتلال المغربي “يعمل بشكل ممنهج وخبيث لإبرازها (المؤهلات السياحية) للعالم على أنها مناطق سياحية مغربية مستغلا واقع الاحتلال المفروض, لتنظم التظاهرات والمهرجانات والمواسم والتي يحرص من خلالها على تزييف الواقع واستقطاب وجلب من يساند اطروحته التوسعية ويساعده في تسويق أكاذيبه حول العالم واستغلالها سياسيا”.

ونددت الجمعية ب”انخراط مجموعة من الدول من خلال مواقفها ووفودها التي تزور المنطقة من حين إلى آخر في تماهي لا أخلاقي ولا قانوني مع مخططات دولة الاحتلال المغربية”.

كما استنكرت الجمعية الصحراوية لحماية ونشر الثقافة والتراث الصحراوي, ب”شدة” , “تواصل ممارسات النظام المغربي واستغلاله كل ما هو صحراوي لخدمة أجنداته السياسية, واستمرار نهبه لمقدرات الصحراء الغربية واستنزافه لثرواتها ومواردها, بما في ذلك مردود السياحة الصحراوية, وتوظيف كل ذلك لضمان سيطرته واحتلاله اللاشرعي للصحراء الغربية وقمع شعبها والإجهاز على كل حقوقه بما في ذلك الحق في الحرية والاستقلال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق