الحدث

الفريق أول شنقريحة يزور المعلم التاريخي “محراب الوطن” بروما في ثاني يوم من زيارته إلى إيطاليا  

قام رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أول السعيد شنقريحة, الأربعاء, بزيارة المعلم التاريخي “محراب الوطن”  بالعاصمة الايطالية روما, أين وضع إكليلا من الورود أمام النصب التذكاري المخلد لضريح “الجندي المجهول”, كما تحادث مع نظيره الإيطالي, الأميرال جوزيبي كافو دراغوني, حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه و”خلال اليوم الثاني من الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى إيطاليا, بدعوة من نظيره الإيطالي الأميرال جوزيبي كافو دراغوني, زار السيد الفريق أول السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024, المعلم التاريخي (محراب الوطن) بالعاصمة روما, أين وضع إكليلا من الورود أمام النصب التذكاري المخلد لضريح (الجندي المجهول)”.

إثر ذلك –يضيف البيان- تنقل الفريق أول السعيد شنقريحة إلى مقر أركان الدفاع الإيطالي, أين كان في استقباله الأميرال جوزيبي كافو دراغوني, حيث “استهلت مراسم الاستقبال بالاستماع إلى النشيدين الوطنيين للبلدين وتقديم التحية العسكرية له من طرف تشكيلة عسكرية بمدخل مقر أركان الدفاع الإيطالي”.

وعقب ذلك, كان لرئيس أركان الجيش الوطني الشعبي محادثات مطولة مع الأميرالجوزيبي كافو دراغوني, تناول خلالها الطرفان,”حالة التعاون العسكري بين جيشي البلدين وتبادلا وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية الراهنة”, حيث أعرب الفريق أول السعيد شنقريحة لمضيفه عن “شكره وامتنانه على الدعوة الموجهة له لزيارة إيطاليا, آملا في أن تشكل هذه الزيارة محطة أخرى على مسار تعزيز العلاقات العسكرية الثنائية”.

وعبر في هذا الإطار عن “ارتياحه لمستوى التعاون العسكري الجزائري-الإيطالي وعن ثقته التامة في قدرة الطرفين على تجسيد الارادة المشتركة لقيادتي البلدين, الرامية إلى بناء شراكة استراتيجية شاملة, تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة, لتتوسع, إثر ذلك, المحادثات بين الجانبين لتشمل الوفدين العسكريين للبلدين”.

وفي ختام اللقاء, تبادل الطرفان هدايا رمزية, قبل أن يقوم الفريق أول السعيد شنقريحة بالتوقيع على السجل الذهبي لمقر أركان الدفاع الإيطالي, وفقا لذات البيان.

وخلال الفترة المسائية, أدى الفريق أول السعيد شنقريحة زيارة إلى الفريق لوتشانو بورتولانو, الأمين العام, المدير الوطني للتسليح بوزارة الدفاع الإيطالية.

وخلال هذا اللقاء –يتابع نفس المصدر– جدد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي “امتنانه العميق لحفاوة الاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق له”, مؤكدا “ثقته في قدرة الطرفين, لما يحوزانه من إمكانيات معتبرة على بلورة رؤية مشتركة لمواجهة التحديات الأمنية المطروحة”.

بعد ذلك, كان للفريق أول السعيد شنقريحة زيارة إلى مقر قيادة العمليات ما بين الجيوش, حيث “عقد لقاء تمحور حول نشاطات التعاون العسكري الثنائي وكذا السبل الكفيلة بتعزيزها أكثر فأكثر, خدمة للسلم والأمن في الحوض الغربي للبحر الأبيض المتوسط خصوصا, والعالم على وجه العموم”.

وفي هذا الإطار, نوه الفريق أول السعيد شنقريحة بمستوى العلاقات الثنائية, وأكد “تطلعه لتعزيزها لتشمل مجالات أخرى تهم الطرفين”, ليختتم اليوم الثاني من هذه الزيارة باجتماع موسع لوفدي البلدين, وهذا قبل أن يقوم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بتفقد مقر قيادة العمليات ما بين الجيوش, أين قدمت له شروحات وافية عن أقسامها ومهامها العملياتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق