رياضة

الرابطة الثانية هواة: عدة مواجهات واعدة بين اندية تطمح في لعب ورقة الصعود

تعرف الجولة الثالثة من بطولة الرابطة الثانية لكرة القدم “هواة”, المقررة يومي الجمعة والسبت, قمتان واعدتان بمجموعة وسط غرب, تجمعان نجم بن عكنون – نصر حسين داي و جمعية وهران – شبيبة الابيار, فيما ستكون الأنظار مشدودة في مجموعة وسط شرق إلى “الداربي” المثير بين شباب باتنة – مولودية باتنة و اللقاء المحلي بين مستقبل الرويسات و غريمه اتحاد ورقلة.

وفي مجموعة وسط شرق, ستكون أنظار عشاق “المستديرة” موجهة نحو اللقاء المحلي بين الغريمين شباب باتنة ومولودية باتنة, اللذان يتقاسمان المركز السابع بثلاث نقاط .

ويرتقب ان تكون الندية كبيرة بين الفريقين فوق “المستطيل الاخضر” من اجل انتزاع النقاط الثلاث والارتقاء في سلم الترتيب, والاثارة على اوجها في المدرجات بين انصار الناديين الجارين.

من جهته, سيكون المتصدر والصاعد الجديد, مستقبل الرويسات (6ن) امام فرصة مواتية لتعميق الفارق عن الملاحقين المباشرين, بمناسبة استقباله للجار اتحاد ورقلة (المركز 12, 1ن), في مباراة محلية تعد بالكثير غير أن التكهنات تصب في مصلحة المستقبل المحلي بالنظر الى وضعه وكذا البداية الصعبة التي سجلها الضيوف.

كما سيكون فريق مولودية قسنطينة (المركز الثاني, 4ن), المنتشي بتعادل بطعم الفوز خارج الديار امام اتحاد الحراش, أمام فرصة لرفع رصيده عندما يلاقي “الجريح” اتحاد سوف متذيل الترتيب بدون رصيد, والذي سجل بداية سيئة بخسارتين والمطالب بتدارك الاوضاع قبل ان تتأزم, حيث تبدو مأموريته صعبة أمام “الموك”.

وعلى عكس المولودية القسنطينية, سيكون نجم التلاغمة (4ن) في مهمة “مفخخة” في سعيه الى البقاء ضمن كوكبة المقدمة, عندما يستقبل اتحاد خميس الخشنة (3ن) الذي استعاد عافيته في الجولة السابقة.

وفي مباراة أخرى تبدو صعبة للطرفين, سيسعى أولمبي المقرن (المرتبة 11, 1ن) و اتحاد الشاوية (المركز7, 3ن) الى تعويض انهزامهما الأخير سيما بالنسبة للاتحاد الذي سقط على ارضه في الجولة الثانية, غير أن عاملي الارض والجمهور قد يخدمان مصلحة الاولمبي المحلي.

من جانب آخر, تبدو بقية اللقاءات على الورق في صالح الفرق المستقبلة على غرار شباب برج منايل (الصف 12, 1ن) امام هلال شلغوم العيد (1ن) من جهة, وشبيبة جيجل (1ن) والضيف جمعية الخروب (4ن), رغم ان عامل المفاجأة يبقى واردا سيما بالنسبة للمقابلة الثانية بين الشبيبة والجمعية.

بالمقابل, تم تأجيل لقاء القمة  عن هذه الجولة, بين اتحاد عنابة (4ن) والضيف اتحاد الحراش (4 ن), الى غاية تاريخ 5 نوفمبر بسبب إجراء مباراة المنتخب الجزائري أمام طوغو لحساب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس افريقيا للأمم-2025, على ملعب 19 ماي 56 بعنابة.

“داربي” عاصمي بين النجم و النصرية, وشبيبة الأبيار في مهمة صعبة بوهران

وفي مجموعة وسط غرب, يحتضن ملعب -الحبيب بوعقل- بوهران لقاء القمة بين الجمعية المحلية متصدرة الترتيب (6 ن) والضيف شبيبة الأبيار (المرتبة 3, 4 ن), في موعد صعب على الطرفين خصوصا بالنسبة للشبيبة الساعية الى البقاء على نفس الوتيرة من النتائج الايجابية.

وعلى الرغم من أن تشكيلة  “المدينة الجديدة” ستكون مدعمة بجمهورها, إلا أن المهمة ليست بالسهلة أمام فريق يحسن الدفاع واللعب على المرتدات السريعة.

وبالجزائر العاصمة, ينتظر أن يكون الداربي بين نجم بن عكنون (المرتبة الثالثة, 4ن) والضيف نصر حسين داي (4ن) حامي الوطيس, بين النجم الساعي الى العودة مبكرا الى الرابطة الاولى بعدما غادرها الصائفة الماضية, و النصرية الطامحة الى العودة لساحة الكبار التي غادرتها قبل ثلاثة مواسم.

وسيكون المتصدر الآخر, فريق مستقبل واد سلي (6ن) أمام فرصة اضافة ثلاث نقاط جديدة عندما يستضيف وداد مستغانم, بغية الحفاظ على مركزه الريادي وانتظار اي تعثر بوهران بالنسبة لشريكه في المنصب, الجمعية المحلية.

من جهتهما, سيكون فريقا شبيبة تيارت (4 ن) ورائد القبة (1ن) أمام فرصة تحقيق الفوز عندما يستقبلان متذيلي الترتيب : شباب المشرية وشباب تيموشنت بدون رصيد.

كما ستسعى أندية أمل الأربعاء (1ن), مولودية سعيدة (1ن) واتحاد بشار جديد (1ن) الى تسجيل أول انتصار لهم في الموسم, عندما يستقبلون على التوالي :  صفاء الخميس (1ن) وغالي معسكر (4ن) ونجم القليعة (3ن).

وحسب البرنامج الذي كشفت عنه الرابطة الوطنية لكرة القدم هواة, فإن مباريات مجموعة وسط شرق تجرى يوم الجمعة فيما تقام لقاءات مجموعة وسط غرب يوم السبت, علما أن جميع المقابلات تنطلق على (00ر15) باستثناء لقاء اتحاد بشار جديد أمام نجم القليعة الذي سيكون ابتداء من (00ر16).

برنامج مباريات الجولة الثالثة لبطولة الرابطة الثانية هواة لكرة القدم (مجموعة وسط-شرق), المقررة يوم الجمعة على (00ر15) :

أولمبي المقرن – اتحاد الشاوية

مولودية قسنطينة  – اتحاد سوف

شباب برج منايل – هلال شلغوم العيد

مستقبل الرويسات – اتحاد ورقلة

شباب باتنة – مولودية باتنة

نجم التلاغمة – اتحاد خميس الخشنة

شبيبة جيجل – جمعية الخروب

الثلاثاء 5 نوفمبر 2024 : اتحاد عنابة – اتحاد الحراش 

الترتيب                   ن    ل

1. مستقبل الرويسات 6 2

2. اتحاد الحراش 4    2

–. اتحاد عنابة           4    2

–. مولودية قسنطينة     4    2

— جمعية الخروب       4    2

–. نجم التلاغمة         4    2

7. اتحاد الشاوية 3 2

–. مولودية باتنة         3   2

–. شباب باتنة           3   2

–. اتحاد خميس الخشنة 3   2

11. اولمبي المقرن 1 2

–. اتحاد ورقلة          1  2

— شباب برج منايل     1  2

–. شبيبة جيجل         1  2

–. شلغوم العيد          1  2

16. اتحاد سوف 0

برنامج مباريات الجولة الثالثة لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم هواة (مجموعة وسط-غرب) المقررة يوم السبت على (00ر15) :

أمل الأربعاء – صفاء الخميس

مستقبل واد سلي – وداد مستغانم

شبيبة تيارت – شباب المشرية

رائد القبة – شباب تيموشنت

نجم بن عكنون – نصر حسين داي

مولودية سعيدة – غالي معسكر

جمعية وهران – شبيبة الابيار

اتحاد بشار جديد – نجم القليعة (00ر16)

الترتيب                   نقاط      لعب

1. مستقبل واد سلي   6         2

— جمعية وهران         6          2

3. نجم بن عكنون       4          2

— شبيبة الابيار          4          2

— شبيبة تيارت          4          2

— غالي معسكر         4           2

–. نصر حسين داي    4          2

8. نجم القليعة          3          2

–وداد مستغانم          3        2

10. مولودية سعيدة     1       2

— رائد القبة             1          2

— صفاء الخميس        1          2

— اتحاد بشار جديد     1          2

— أمل الأربعاء         1          2

15- شباب المشرية    0          2

— شباب تيموشنت      0         2 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق